الـ UEFA تقرر تعليق النشاط الكروي بسبب "كورونا"

 الـ UEFA تقرر تعليق النشاط الكروي بسبب "كورونا"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 13 مارس 2020 - 12:12

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر بلاغ رسمي، توقيفه للنشاط الكروي، من خلال توقيف المسابقات المنظمة تحت لوائه، خاصة دوري الأبطال والدوري الأوروبي، تماشيا مع القرارات التي أعلنتها حكومات الدول الأوروبية، المرتبطة بانشتار وباء "كوفيد 19" المستجد.

هذا وأفاد الUEFA، أن القرار سيشمل تأجيل ما تبقى من مباريات إياب دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، المقررة في 17و18 من الشهر الجاري، كما المباريات المبرمجة عن إياب دور ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، في 19 من الشهر ذاته، مما سيترتب عنه إلغاء مراسيم قرعة دور ربع النهائي، التي كانت مقررة في 20 مارس، وتأخيرها لموعد لاحق، لم يتم تحديده بعد.

قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيفرض تأجيل مباريات قوية وحاسمة؛ مانشستر سيتي الإنجليزي أمام ريال مدريد الاسباني، يوفنتوس الإيطالي أمام ليون الفرنسي، برشلونة الاسباني أمام نابولي الإيطالي، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني أمام تشيلسي الإنجليزي، في الوقت الذي أجريت أربع مباريات عن ذات الدور، وسط الأسبوع الجاري، عرفت تأهل كل من لايبزيغ الألماني، أتالانتا بيرغامو الإيطالي، باريس سان جرمان الفرنسي وأتليتيكو مدريد الإسباني، إلى محطة دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في سياق متصل، قررت الرابطة الفرنسية الاحترافية لكرة القدم، توقيف الدوري المحلي، في قسميه الأول والثاني، بسبب الإجراءات التي فرضتها الحكومة في مواجهة وباء "كورونا"، وذلك سيرا على خطى الاتحادات الكروية الإيطالية والاسبانية والألمانية، كما باقي الأنشطة والتظاهرات الرياضية عبر العالم، التي "علقت" نشاطها، حتى إشعار آخر.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...