الـFRMF تتدارس اعتماد 18 فريقا قبل إجراء قرعة البطولة الاحترافية

 الـFRMF تتدارس اعتماد 18 فريقا  قبل إجراء قرعة البطولة الاحترافية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 19 نونبر 2020 - 13:15

 رفعت بعض الأندية الممارسة في البطولة الاحترافية لكرة القدم، ملتمسا إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية من أجل اعتماد صيغة جديدة لانطلاقة الموسم الكروي المقبل، تهم 18 فريقا عوض 16، وذلك بإلغاء نزول فريقي رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة إلى دوري الدرجة الثانية.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصدر جامعي مسؤول، أن قرار الإبقاء على 16 فريق مع إضافة الصاعدين الحديثين؛ فريقي شباب المحمدية والمغرب الفاسي، ليس نهائيا، حيث سيتم ترسيمه من عدمه خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تم إشعار رؤساء الأندية والأخذ بآرائهم حول النظام الجديد.

ورجحت نفس المصادر أن يتم إعلان القرار، خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت المقبل، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، حيث من المنتظر أن يتم المصادقة أو رفض المقترح، بعد إشراك رؤساء الأندية الوطنية وباقي المتداخلين للإحاطة بتفاصيل الموضوع.

هذا ومن شأن الرفع من عدد الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية، أن يتخلله قرار إلغاء نزول كل من أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال إلى القسم الوطني الثاني، وكذا أندية اتحاد سيدي قاسم وشباب الريف الحسيمي إلى بطولة الهواة.

جدير بالذكر أن الـ FRMF، أعلنت أنه سيتم سحب قرعة البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول والثاني الخاصة بالموسم الكروي 2020- 2021، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الأحد 22 نونبر المقبل، على الساعة السابعة مساء.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...