الـPJD يلجأ إلى الداخلية لمنع منتخبيه بإقليم العرائش من الترشح في الانتخاب الجماعية

يخوض حزب العدالة والتنمية حربا مع أعضائه الذين قرروا الترشح بشعارات أحزاب أخرى خلال الانتخابات الجماعية المقررة يوم 8 شتنبر 2021، متوعدا بالدخول معهم في معركة قانونية من أجل إسقاط ترشيحاتهم، كما طالب وزارة الداخلية إلى عدم قبول ملفاتهم انضباطا للبنود المتعلقة بالتخلي عن الانتماء السياسي الواردة في قانون الأحزاب.

وفوجئت الكتابة الإقليمية لحزب "المصباح" بالعرائش بقرار عدة منتخبين جماعيين الترشح باسم أحزاب أخرى في الاستحقاقات المقبلة، أبرزهم رئيس جماعة "بني كرفط" بنواحي العرائش ورئيس جماعة "السواكن" بنواحي القصر الكبير، الأمر الذي دفعها في مناقشة هذا الموضوع في اجتماعها الأخير المخصص للترشيحات الانتخابية.

وقالت الأمانة الإقليمية في بلاغ صادر أمس الخميس توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، إنه بلغ إلى علمها تقديم ترشيحات لأعضاء عاملين في حزب العدالة والتنمية باسم أحزاب أخرى دون الموافقة أو المصادقة على استقالتهم من "البيجيدي"، مبرزة أنها لم توقع لحد الآن على أي استقالة لأي عضو، وخاصة منهم الذين تولوا مهاما انتدابية خلال الفترة ما بين 2015 و2021.

وفي بلاغ الكتابة الإقليمية الذي يأتي ردا على منتخبين قالوا إنهم وضعوا استقالاتهم بشكل قانوني، قال الحزب إنه يحتفظ بحقه القانوني في اللجوء إلى المساطر القانونية الجاري بها العمل، والمؤطرة بمرجعيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب وميثاق المنتخب.

ودعا حزب العدالة والتنمية السلطات الإقليمية إلى الالتزام بمقتضيات المواد 20 و21 و22 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، المتعلقة بالتخلي عن الانتماء السياسي، بما يضمن المنافسة الانتخابية والسياسية الحقيقيتين"، على حد تعبير البلاغ.

الأحد 18:00
غائم جزئي
C
°
24.31
الأثنين
23.86
mostlycloudy
الثلاثاء
23.83
mostlycloudy
الأربعاء
23.79
mostlycloudy
الخميس
23.82
mostlycloudy
الجمعة
25.36
mostlycloudy