الفلبين.. تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال بالعاصمة

 الفلبين.. تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال بالعاصمة
الصحيفة - متابعة
الجمعة 17 يناير 2020 - 7:11

سجلت منطقة مانيلا الكبرى، أول حالة إصابة بشلل الأطفال الذي عاد للظهور مجددا في الفلبين بعد مرور نحو عقدين على إعلان استئصاله من البلاد.

وقالت وزارة الصحة إن طفلا عمره ثلاث سنوات من مدينة كويزون سيتي هو أول حالة إصابة بشلل الأطفال يتم تسجيلها في العاصمة مانيلا منذ إعلان ظهور المرض مجددا في البلاد.

وكانت معظم حالات شلل الأطفال سجلت في إقليم مينداناو جنوب الفلبين، وبذلك يرتفع إلى 16 عدد حالات الإصابة منذ عودة المرض للظهور في الفلبين شتنبر الماضي. وحذر خبراء الصحة من أن حالات شلل الأطفال الحادة يمكن أن تؤدي إلى شلل دائم أو حتى الموت. ولا يوجد علاج لهذا المرض المعدي بشدة، ولكن يمكن الوقاية منه بجرعات متعددة من اللقاحات.

وجددت وزارة الصحة دعوتها للآباء لتلقيح أطفالهم ضد هذا المرض. وحددت الحكومة شهري يناير وفبراير لحملة تلقيح إجباري في مينداناو ومانيلا العاصمة.

وتشير أصابع الاتهام في عودة المرض إلى ضعف تغطية التحصين وسوء حالة الصرف الصحي والنظافة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أمس أنهما أوفدا ما يقرب من 40 مستشارا للعمل مع مسؤولي الصحة الفلبينيين ودعم حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في مينداناو ومانيلا العاصمة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...