القبض على سمير بوجانة الإيطالي من أصول مغربية وأحد الأسماء البارزة في"داعش"‎

 القبض على سمير بوجانة الإيطالي من أصول مغربية وأحد الأسماء البارزة في"داعش"‎
الصحيفة من إيطاليا
السبت 29 يونيو 2019 - 13:45

أعلنت السلطات الإيطالية، الجمعة، اعتقالها لسمير بوجانة إيطالي من أصول مغربية كان يقاتل في صفوف تنظيم "داعش" و"القاعدة" في سوريا.

وبحسب بيان نشرته مصالح الأمن الإيطالية، فإن الشاب البالغ من العمر 25 عاما المنحدر من مدينة بريشيا شمال البلاد، التحق بصفوف داعش عام 2013، حيث بدأ رحلته من ألمانيا بحثا عن تحقيق أفكاره المتطرفة في بلاد الشام.

وتمكنت السلطات الجمعة من القبض عليه بعد أن أصدرت مذكرة دولية ألمانية للبحث عن الشاب المتشبع بالأفكار الجهادية وطموحاته الإرهابية والمتطرف التي كان يظهرها خلال نشأته في أوروبا.

وكشفت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" أنه تم تعقب خطوات سمير  بوجانة من خلال زوجته التركية التي انتقلت هي الأخرى للعيش في سوريا وتقديم الخدمة الجهادية في صفوف داعش.

جذير بالذكر أن العديد ممن انظموا إلى تنظيم "داعش" الإرهابي عادوا إلى بلدانهم الأصلية، بعد أن أنهارت "دولة" التنظيم في كل من العراق وسوريا، وهو ما جعلهم "صيدا" سهلا للأجهزة الأمنية الأوروبية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...