"القرض الفلاحي" يصبح أول بنك إفريقي يطلق خدمة رقمنة البطاقات البنكية على مواقع التجارة الإلكترونية

 "القرض الفلاحي" يصبح أول بنك إفريقي يطلق خدمة رقمنة البطاقات البنكية على مواقع التجارة الإلكترونية
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 10 ماي 2022 - 20:03

أبرم القرض الفلاحي للمغرب شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع ماستركارد بهدف طرح تكنولوجيا جديدة ومنتجات وخدمات جديدة في السوق المغربية بهدف جعل المعاملات اليومية بديهية، سهلة، شفافة وآمنة.

وأصبح القرض الفلاحي للمغرب أول بنك إفريقي يطلق خدمة رقمنة البطاقات البنكية على مواقع التجارة الإلكترونية التي تدعم معيار ماستركارد للتمكين الرقمي للتجار "MDES for merchant".

ويتوخى القرض الفلاحي للمغرب من خلال هذه الاتفاقية خلق المزيد من القيمة لزبنائه الخواص والمهنيين عبر تمكينهم من التوفر على حلول أداء مُبْتَكَرة. 

في هذا الإطار، أطلق البنك تطبيق الأداءات النقالة CAM PAY، الذي يتيح للزبناء رقمنة بطاقاتهم البنكية بهدف التمكن من الدفع باستعمال الهاتف الذكي، سواء في المغرب أوالخارج. ومن خلال إطلاق هذا التطبيق، ستصبح الاستفادة من هذا الحل سهلة بالنسبة لكل زبون يتوفر على بطاقة ماستركارد وجهاز هاتف نقال مشغل بنظام أندرويد ويدعم تكنولوجيا "اتصال المجال القريب" (NFC).

وأكد عبد المومن دينيا، المدير العام عضو مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب أنه "ومن خلال منصته النقدية الرقمية الجديدة، ينخرط القرض الفلاحي للمغرب في مجال وسائل الدفع المستقبلية، حيث بإمكان زبنائنا وقاية أنفسهم من الهجمات التي تتعرض لها مواقع التجارة الإلكترونية، والتي تتجسد على الخصوص في قرصنة المعطيات البنكية".

كما شكلت هذه الشراكة مع ماستركارد تعزيزا لاستراتيجية والتزام مجموعة القرض الفلاحي للمغرب لصالح الادماج المالي، خاصة عبر استخدام التكنولوجيا الرقمية، وتأكيدا لرغبة المجموعة في تلبية الاحتياجات الجديدة للسوق المغربي سواء كانوا خواصا أو مهنيين. 

 ويضيف عبد المومن دينيا بالقول: "نحن سعداء بتشاركنا مع ماستركارد لاقتراح هذه الخدمة الجديدة التي تستهدف توسيع قنوات الدفع المتاحة أمام زبناء القرض الفلاحي للمغرب في إطار استراتيجيتنا متعددة القنوات، وذلك بهدف تمكين الزبناء من وسائل أداء سريعة، آمنة وفعالة. كما أن القرض الفلاحي للمغرب ملتزم، اليوم أكثر من أي وقت مضى، بتشجيع الخدمات البنكية المبتكرة بالمغرب، وعلى الخصوص من خلال وضع وسائل الأداء النقالة في الواجهة وتنويع قنوات الأداء".

وعبر الاستفادة من تكنولوجيا ماستر كارد، سيتمكن زبناء القرض الفلاحي للمغرب الحاملين لبطاقة ماستركارد  World Elite من الولوج إلى امتيازات فريدة وحصرية، من قبيل خدمات الاستقبال والإرشاد، التأمين الصحي خلال السفر، إضافة إلى حق الولوج الامتيازي إلى قاعات الضيوف المهمين بالمطارات الدولية.

ومع تطبيق CAM PAY والمنصة النقدية الرقمية التي تدعم معيار ماستركارد للتمكين الرقمي للتجار MDES for merchant، أصبح القرض الفلاحي للمغرب أول بنك في إفريقيا يمشي بِحَزْمٍ على طريق وسائل الدفع المستقبلية المحددة من طرف معيار Click To Pay للكونسورتيزم الأوروبي ماستركارد وفيزا. حسب بلاغ للبنك.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...