"القطرية" تخسر 639 مليون دولار خلال سنة بعد فقدانها لـ"الطرق الناضجة"

 "القطرية" تخسر 639 مليون دولار خلال سنة بعد فقدانها لـ"الطرق الناضجة"
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:00

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية، إن خسائرها تفاقمت إلى 639 مليون دولار في السنة المالية الماضية المنتهية في مارس 2019.

وكانت خسائر الخطوط الجوية القطرية سجلت 69 مليون دولار في السنة المالية المنتهية في مارس 2018.
وقالت الشركة في بيان، الأربعاء، إن السنة المالية الماضية كانت مليئة بالتحديات، أبرزها فقدان الطرق الناضجة، وارتفاع تكاليف الوقود وتقلبات العملات الأجنبية.

ونمت الإيرادات الإجمالية للمجموعة بنسبة 14 في المائة سنويا؛ كما نمت إيرادات الركاب بنسبة 14.3 بالمئة، وإيرادات الشحن 16.8 بالمئة. وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، بحسب البيان: "كان عاما شهد إنجازات في مواجهة الشدائد على الخطوط الجوية القطرية.. على الرغم من التحديات التي لا مثيل لها في صناعة الطيران".

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو 2017؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر بشدة.

وتسببت المقاطعة في تعطل عشرات خطوط الطيران القطرية في الأجواء السعودية والإماراتية والبحرينية، دفعها للبحث عن خطوط بديلة وإلغاء أخرى.

وأطلقت شركة الطيران 11 وجهة جديدة خلال السنة المالية 2019، وأضافت ما مجموعه 31 وجهة جديدة منذ بدء حصار قطر، ما أدى إلى توسيع شبكتها لأكثر من 160 بوابة حول العالم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...