القناة الثانية تحقق نسبة متابعة بلغت 38.7 في إجمالي اليوم و45 بالمائة خلال وقت الذروة

 القناة الثانية تحقق نسبة متابعة بلغت 38.7 في إجمالي اليوم و45 بالمائة خلال وقت الذروة
الصحيفة
السبت 17 أبريل 2021 - 9:45

حققت القناة الثانية نسبة متابعة بلغت 38.7 في إجمالي اليوم و45 بالمائة خلال وقت الذروة، بفضل شبكة برامج القناة الذي اعتمد على الإنتاج الوطني  بأكثر من  88 بالمائة.

واستحوذت القنوات المغربية العمومية (القناة الاولى، والقناة الثانية) على 72 في المائة من الجمهور خلال وقت الذروة، فيما النسبة المتبقية، ما يعادل 28 في المائة، تتوزع بين جميع القنوات الفضائية الأخرى، وهي حوالي أكثر من 1000 قناة.

وضمّت شبكة القناة لشهر رمضان قائمة من برامج الكوميديا والمسلسلات الدرامية والمسلسلات الكوميدية والكبسولات، بالإضافة إلى المجلات الإخبارية المعتادة وبرامج القرب، حيث شكل الإنتاج الوطنيضمن هذه البرمجة أكثر من 88 بالمائة.

وخلال حصة الإفطار، تمكنت القناة الثانية، من تحقيق نسبة مشاهدة بأكثر من 10.5 مليون مشاهد للموسم السادس من الكاميرا الخفية "مشيتي فيه"، وأكثر من 8 مليون مشاهد للسيتكوم "كلنا مغاربة" التي تحتفي بتنوع وغنى جهات المغرب، كما تتبع 5.6 مليون مشاهد سلسلة "الفذ TV "، و4.4 مليون مشاهد  تابعوا المسلسل التلفزي "باب البحر"، و4.168.000 مسلسل "كيسارية أوفيلا" و3.165.000 المسلسل الأسبوعي "دار السلعة".

هذا، وعملت القناة الثانية، على نقل تجربة  متابعة برامجها عبر  منصاتها الرقمية موقع  "2M.ma"، وتطبيق "My2M" على الهاتف المحمول، وكذلك صفحاتها على الشبكات الاجتماعية.  

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...