القناة الثانية تستحوذ على أكثر من نصف مشاهدات الذروة الرمضانية

 القناة الثانية تستحوذ على أكثر من نصف مشاهدات الذروة الرمضانية
الصحيفة من الدار البيضاء
الأثنين 11 أبريل 2022 - 21:14

حصدت القناة الثانية 55,2 في المائة من نسب المشاهدة خلال وقت الذروة في الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري، وفق ما أكده بلاغ لإدارتها اليوم الاثنين، الذي قال أيضا إنها حققت 39,8 في المائة من إجمالي نسب المشاهدة للقنوات المغربية على مدار اليوم.

وفي الأسبوع الأول من شهر رمضان حققت برامج 2M نسب متابعة كبيرة في فترة الإفطار، ووفق أرام المتابعة فإن الموسم السابع من برنامج الكاميرا الخفية "مشيتي فيها" يتابعه أكثر من 10 ملايين مشاهد يوميا، في حين أن سلسلة "زنقة السعادة" و"التي راه التي" لحسن الفذ يتابعهما 9 ملايين مشاهد.

من ناحية أخرى كشفت المعطيات الخاصة بنسب المشاهدة أن المسلسلات التي تُقدم في الحزء الثاني من الهرة تحقق متابعة كبيرة أيضا، حيث حصدت الحلقة الثامنة من مسلسل "المكتوب" أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها القناة الثانية إلى حدود اليوم بمعدل متوسط يُقدر بـ30 في المائة.

وجذب المسلسل المذكور ما يقارب 7,5 ملايين مشاهد خلال اليوم الأول من بثه، ونجح في الحفاظ على هذا العدد إلى أن وصل إلى 9 ملايين و635 ألف مشاهد خلال اليوم الثالث من رمضان، وبالإضافة إلى ذلك فقد تمكن من أن يكون على قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على منصة "يوتوب" بالمغرب منذ فاتح رمضان بـ16 مليون مشاهدة إلى غاية اليوم الاثنين.

وتدور أحداث مسلسل "المكتوب" حول رب أسرة غنية يدعى "عمر" الذي قدم تضحيات كبيرة من أجل عائلته، قبل أن يقرر الزواج بـ"هند" ابنة المغنية الشعبية "حليمة" لكن عائلته تعارض هذه العلاقة، والعمل من بطولة أمين الناجي ومريم الزعيمي وهند بن جبارة زدنيا بوطازوت، والسيناريو لفاتن اليوسفي ومن إخراج علاء أكعبون.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...