"الكاف" يُلاحق حياتو والعمراني قضائيا بسبب عقود "لاغاردير"

 "الكاف" يُلاحق حياتو والعمراني قضائيا بسبب عقود "لاغاردير"
الصحيفة - متابعة
الجمعة 30 غشت 2019 - 22:36

بدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، مراجعة كافة العقود التي وقعها الكاميروني عيسي حياتو، الرئيس السابق للكاف، بعدما تسلم الاتحاد الحكم الصادر ضد عيسي حياتو، والمغربي هشام العمراني، السكرتير العام السابق، من المحكمة الاقتصادية المصرية.

ووقعت المحكمة الاقتصادية المصرية عقوبات ضد عيسي حياتو وهشام العمراني بتغريمهما 200 مليون جنيه، في قضية بيع الحقوق لشركة "لاغاردير" الفرنسية.

وعلمت "سبوتنيك" من مصدر في الكاف، أن أحمد أحمد رئيس الكاف، أعطى تعليماته بضرورة مراجعة كافة العقود التي وقعها حياتو وملاحقته قضائيا في أية مخالفات ارتكبها خلال فترة رئاسته للكاف، التي امتدت 29 عاما.

وأشار المصدر إلى أن رئيس كاف حصل على تأييد فاطمة سامورا، التي تشرف ماليا وإداريا على الكاف من قبل الفيفا على كافة الإجراءات التي ستتخذ ضد حياتو.

الجدير بالذكر أن المحكمة الاقتصادية المصرية أدانت عيسى حياتو وهشام العمراني، إثر طلب جهاز حماية المنافسة المصري بتحريك الدعوى الجنائية ضدهما، لمخالفة قانون حماية المنافسة المصري رقم 3 لسنة 2005، ومنح الحقوق الحصرية للكاف بصورة مباشرة لشركة وحيدة، دون اتباع الإجراءات القانونية التي ينص عليها القانون.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...