الكاميرون تحصل على ضمانات الـCAF وتؤكد على الحضور الجماهيري خلال مباريات "الشان"

 الكاميرون تحصل على ضمانات الـCAF وتؤكد على الحضور الجماهيري خلال مباريات "الشان"
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 25 دجنبر 2020 - 15:40

توصلت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، بموافقة السلطات المحلية والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف، من أجل إقامة المباريات بالحضور الجماهيري، رغم ظروف جائحة "كورونا"، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 16يناير وسابع فبراير المقبلين.

وأكد مويلي كومبي، وزير الرياضة الكاميروني، في حديثه للإعلام المحلي إن "25 بالمئة من المشجعين سيدخلون الملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير"، مشددا على أن بلاده "قادرة على تنظيم كأس العالم، كما أن الملاعب التي تم افتتاحها بعد تدشينها أو إصلاحها تُعد من رموز كرة القدم الكاميرونية".

هذا ووقف المسؤول الحكومي على آخر استعدادات بلاده من أجل استضافة التظاهرة القارية، وذلك من خلال زيارته لموقع العاصمة ياوندي، حيث راقب عملية المحاكاة للحضور الجماهيري المفترض، كما طالب باتخاد تدابير تقسيم الجمهور على المدرجات، تماشيا مع تدابير التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية من فيروس "كورونا" التي تتبعها دولة الكاميرون ويوصي بها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة "شان2021" أسعار تذاكر البطولة، حيث تراوحت ما بين 1000 و50 ألف فرانك محلي، أي ما يعادل 2 و92 دولار أمريكي، حسب تقسيم الملاعب الأربع المرشحة لاحتضان المبارايات؛ ملعب "أمادو أحيدجو" بمدينة ياوندي (40 ألف متفرج)، ملعب "جابوما" (50 ألف متفرج)، ملعب "بيبامندا" في مدينة دوالا (40 ألف متفرج) وملعب "متعدد الرياضات" بمدينة ليمبي (20 ألف متفرج).

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيستهل مشواره ضمن المجموعة الثالثة، بمواجهة منتخب الطوغو، في 18 يناير المقبل، على أن يواجه المنتخب الرواندي، في ال22 من الشهر ذاته، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 يناير.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...