الكونغولي مالونغو في الإمارات للتوقيع في كشوفات الشارقة في صفقة تصل إلى 3,5 مليون دولار

 الكونغولي مالونغو في الإمارات  للتوقيع في كشوفات الشارقة في صفقة تصل إلى 3,5 مليون دولار
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 26 يوليوز 2021 - 13:55

حل اللاعب الدولي الكونغولي بين مالونغو، مهاجم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، خلال الساعات الماضية، بمدينة دبي، من أجل الخضوع للفحص الطبي وإنهاء جزئيات انضمامه إلى فريق الشارقة الإماراتي، في انتظار الإعلان الرسمي عن مضامين العقد.

وكانت إدارة النادي "الأخضر'، قد وافقت، خلال الأيام الماضية، مبدئيا، على العرض المقدم لها من أجل الاستغناء عن خدمات هدافه الدولي الكونغولي، والذي سخر نادي الشارقة، أحد الأندية الممارسة في الدوري، مبلغا ماديا مهما، من أجل التعاقد معه، خلال "الميركاتو" الصيفي المقبل.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن المكتب المديري للرجاء، برئاسة رشيد الأندلسي، لم يمانع في تسريح اللاعب مقابل عرض نادي الشارقة الإماراتي، الذي يفوق 3,5 مليار سنتيم، علما أن عقد الهداف الكونغولي مع الرجاء ينتهي مع متم الموسم الجاري، حيث لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق من أجل تجديده.

وقال فوسينو موكانديلا، وكيل أعمال اللاعب، في تصريح سابق للموقع، إنه بالرغم من معارضة أنصار النادي لرحيل أحد أبرز ركائز الفريق، إلا أن الأمور يجب أن تأخد بنوع من الحكمة، مضيفا أن مالونغو قدم إلى الرجاء "بالمجان" وحاليا مرشح لإنعاش خزينة الفريق بأحد أقوى العروض في تاريخ النادي، مساهما في نفس الوقت في التخفيف من الأزمة المادية التي يعاني منها، والتي تحتاج لضخ سيولة مهمة.

وتابع المتحدث ذاته، قائلا إن استمرار اللاعب إلى غاية الموسم المقبل، سيكون مراهنة خاطئة من قبل مسؤولي الفريق "الأخضر"، حيث سيكون مرشحا للانتقال الحر "Free Agent" دون استفادة الرجاء من قيمة انتقاله إلى وجهته المقبلة، كما أن التشبث ببقائه سيفوت على الإدارة الحالية فرصة التقليص من عبء الأزمة الخانقة.

جدير بالذكر أن مالونغو قد خاض 70 مباراة بقميص فريق الرجاء، سجل خلالها 32 هدفا، سواء في المنافسات الوطنية أو الخارجية، ليصيح بالتالي أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي، بالرغم من الفترة الوجيزة التي قضاها رفقة الفريق "الأخضر".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...