اللاعب المغربي نصير المزراوي "ضحية" حملة شرسة في هولندا بعد تضامنه مع القضية الفلسطينية

 اللاعب المغربي نصير المزراوي "ضحية" حملة شرسة في هولندا بعد تضامنه مع القضية الفلسطينية
الصحيفة- عمر الشرايبي
الأربعاء 12 ماي 2021 - 14:56

أثار تضامن اللاعب الدولي المغربي، نصير المزراوي، مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي، مع الشعب الفلسطيني والأوضاع الراهنة بالمنطقة، جدلا واسعا في هولندا، من خلال تباين ردود الأفعال على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وعبر عدد من أنصار نادي "الأياكس" كما بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن مواقفهم "الراديكالية" للرد على تدوية اللاعب المغربي، التي عبر من خلالها عن موقفه الشخصي مما يجري حاليا في الضفة الغربية لدولة فلسطين، عبر خاصية "الستوري" على حسابه الشخصي في موقع "انستغرام"، حيث نشر صورة كاريكاتورية لطفل فلسطيني في مواجهة جندي من الاحتلال الإسرائيلي، مرفوقة بعبارة "الحرية لفلسطين".

ومن بين الردود الرافضة لموقف اللاعب المغربي، نشر المحامي الهولندي رون إيسينمان، تغريدة على حسابه الخاص في "تويتر"، فحواها "أن تنشر شعار تعيش فلسطين وأنت لاعب كرة القدم محترم، فإنه أمر غير مفهوم كما أن هناك إشكال ما"، في إشارة إلى عدم انسجام التدوينة مع مكانة اللاعب الذي ينتمي لفريق أياكس أمستردام.

في سياق مرتبط، دعا بعض الشخصيات السياسية إدارة نادي أياكس أمستردام، عبر المدير الرياضي مارك أوفرمارس، إلى طرد اللاعب المغربي من صفوف الفريق، تلبية لمطالب بعض المنتمين لفصيل "الألتراس" المساند للفريق الهولندي، مع العلم أن هوية النادي لاطالما ارتبطت بعلاقات تاريخية جيدة مع إسرائيل.

جدير بالذكر، أن نصير المزاروي، المتوج حديثا بلقب الدوري المحلي مع "الأياكس"، انخرط في حملة التضامن الواسعة مع الشعب الفلسطيني، والتي شارك فيه عدد كبير من نجوم المستديرة العرب، على غرار مواطنه المغربي أشرف حكيمي، لاعب انتر ميلانو الإيطالي، الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...