اللجنة المنظمة لماراتون الرمال تنعي وفاة مشارك فرنسي تعرض لأزمة قلبية قبل مرحلة

نعت اللجنة التنظيمية للدورة 35 من ماراتون الرمال، اليوم الثلاثاء، وفاة مشارك فرنسي، إثر تعرضه لنوبة قلبية وسط الكثبان الرملية لمدينة مرزوكة، حيث وقف المشاركون دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد، قبيل انطلاق المرحلة الجديدة من السباق.

وأكد المنظمون، عبر بلاغ رسمي، إن “المنافس استوفى جميع الشروط الطبية القبلية للمشاركة في السباق، ونجح في إنهاء المرحلة الأولى دون اللجوء إلى الخدمة الطبية”.

وأوضح البلاغ أنه “تم إسعاف المشارك البالغ من العمر 50 سنة، على الفور بعد شعوره، بالإعياء وسط الكثبان الرملية لمرزوكة، حيث تمت محاولة إنقاذه من طرف طبيبين آخرين، يخوضان غمار السباق، واللذين قاما بتشغيل زر طلب النجدة عبر الجهاز الخاص به”.

هذا وباشر الطبيبان "بروتوكول" الإنعاش القلبي، قبل وصول المدير الطبي للتظاهرة إلى مكان الحادث عبر طائرة مروحية، ليتولى عملية الإسعاف، بيد أن المشارك فارق الحياة بعد مضي 45 دقيقة على بدء عملية إنعاشه.

وأعرب كل من باتريك باور، مدير السباق، وأسرة ماراتون الرمال عن تعازيهم الحارة لأسرة وأقارب المتوفى، مسجلين أن “حالة الوفاة هاته هي الثالثة التي يسجلها ماراطون الرمال على مدى 35 دورة”.

وخلص البلاغ إلى أنه ”تقديرا لجميع الأشخاص، الذين انخرطوا بحماس في هذه المغامرة، قررت اللجنة المنظمة مواصلة السباق”، مبرزا أنه”سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المرحلة الثالثة”.

الأحد 18:00
غائم جزئي
C
°
24.31
الأثنين
23.86
mostlycloudy
الثلاثاء
23.83
mostlycloudy
الأربعاء
23.79
mostlycloudy
الخميس
23.82
mostlycloudy
الجمعة
25.36
mostlycloudy