المرزوقي: الثورة المضادة بقيادة الإمارات والسعودية ومصر تستهدف المغرب

 المرزوقي: الثورة المضادة بقيادة الإمارات والسعودية ومصر تستهدف المغرب
الصحيفة من الرباط
الأحد 19 يناير 2020 - 22:49

قال الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، إن الثورة المضادة التي تقودها الإمارات والسعودية ومصر لا تستهدف الجزائر وتونس فقط، بل تستهدف المغرب أيضا.

وأضاف المرزوقي -خلال كلمته في أشغال الدورة الحادية عشرة للمنتدى المغاربي بمدينة الجديدة أن الثورة المضادة لم تغفر للملك محمد السادس استجابته لنبض الشارع عام 2011، وإشراكه الإسلاميين في الحكم، وهذا بالنسبة لدول "الثوات الضادة" كفر مبين.

وبخصوص الأزمة الليبية، قال الرئيس التونسي الأسبق إن ما يجري في هذا البلد الجار تهديد مباشر لتونس والجزائر والمغرب.

وسبق لنصف المرزوقي، أن وصف الإمارات العربية المتحدة بـ"فيروس تدمير التجارب العربية"، داعيا إلى ضرورة وضع حد لتدخلها في شؤون الدول العربية.

ودعمت الإمارات والسعودية انقلاب، عبر الفتاح السيسي على أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، الراحل محمد مرسي، كما فتحت جبهة اليمن ودعمت أطراف على حساب أخري، كما دعمت العديد من الحركات المسلحة في سوريا، واليوم تقود دعما معلنا للمشير خليفة حفتر رفقة مصر، ليحارب حكومة الوفاق المعترف بها.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...