المصادقة على مشاريع بإقليم خنيفرة بـ14 مليون درهم

 المصادقة على مشاريع بإقليم خنيفرة بـ14 مليون درهم
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 19 فبراير 2020 - 18:18

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم خنيفرة خلال اجتماع موسع، على عدد من المشاريع التنموية التي خصصت لها اعتمادات مالية تقدر بأزيد من 14 مليون درهم.

وتشمل هذه المشاريع، التي تندرج في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قطاعات التعليم الأولي (03 مليون و 980 ألف درهم) والصحة (2 مليون درهم) والماء الصالح للشرب (8 مليون و831 ألف درهم) والمجال الاجتماعي (800 ألف درهم).

وتهم هذه المشاريع تزويد 14 دورا بالعالم القروي بالماء الشروب، وإتمام أشغال توسيع مركز تصفية الدم مع اقتناء أربع آلات لتصفية الدم بخنيفرة، وتجهيز دار الأمومة بكف النسور، وتجهيز دار الأمومة بآيت إسحاق، ودراسة وبناء دار الأمومة بالقباب ومولاي بوعزة بالإضافة الى اقتناء جهاز للفحص بالصدى.

في هذا الإطار صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة بحضور رؤساء المصالح والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، على إحداث 21 قسما دراسيا للتعليم الأولي بغلاف مالي يفوق 3 مليون درهم ، سيستفيد منها 300 تلميذا وتلميذة تترواح أعمارهم مابين 4 و6 سنوات.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...