المصادقة على مشاريع بقيمة 291 مليون درهم بأكادير

 المصادقة على مشاريع بقيمة 291 مليون درهم بأكادير
الصحيفة من الرباط
الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 10:15

صادقت لجنة الاستثناءات الجهوية للاستثمار، التي انعقدت الخميس، بمدينة أكادير برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي، على 24 مشروعا استثماريا، بقيمة مالية تصل حولي 291 مليون درهم.

وأفاد بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة أن المشاريع المصادق عليها خلال هذا الاجتماع، الذي حضره رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، ستمكن من خلق 1627 منصب شغل مباشر، إضافة إلى 90 وظيفة غير مباشرة.

وحسب المصدر نفسه، فمن ضمن المشاريع الــ 24 المصادق عليها، يوجد 19 مشروعا سيتم إنجازها على مساحة إجمالية تصل حوالي 41 هكتارا، موزعة على ثلاث مناطق صناعية وهي المنطقة الصناعية "أكروبول" ، والمنطقة الصناعية المندمجة لأكادير، والمنطقة الصناعية لأولاد تايمة ( إقليم تارودانت).

وستكلف هذه المشاريع الصناعية استثمارا ماليا بقيمة 211.5 مليون درهم، كما يتوقع أن تخلق حوالي 1138 منصب شغل، بينما ستقام 5 مشاريع في الشطر الثالث من المنطقة الصناعية "أليوبوليس" وذلك بغلاف مالي استثماري يصل قدره 22.9 مليون درهم، ومن المقرر أن تخلق 195 منصب شغل.

كما تمت المصادقة خلال هذا الاجتماع على مشروع لتشييد مركب سياحي سكني على مساحة إجمالية تصل 28 هكتارا، في الجماعة الترابية لـ"الدراركة"، حيث يتضمن هذا المشروع بناء وحدة فندقية بسعة 306 سرير، ومركب للألعاب المائية، ومطعم، وفضاء للألعاب، وسيكلف استثمارا ماليا بقيمة 451 مليون درهم، ومن المتوقع أن يوفر 280 منصب شغل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...