المغاربة أكثر المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

 المغاربة أكثر المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
الصحيفة - متابعة
الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:41

كشفت وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية في تقرير دوري لها أن عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى حدود نهاية شهر غشت الماضي ما مجموعه 244 ألف و358 شخصا .

وأضافت أن المغاربة حافظوا خلال هذه الفترة على المركز الأول ضمن لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي متبوعين بالصينيين ب 107 ألف و 540 منخرطا .

كما أكد التقرير أن عدد الأجانب المنخرطين بمختلف مؤسسات الضمان الاجتماعي بلغ 2 مليون و 132 ألف و 906 إلى غاية نهاية شهر غشت الماضي مسجلا بذلك تراجعا طفيفا قدرت نسبته ب 7 ر 1 في المائة مقارنة مع شهر يوليوز الذي قبله وهو ما يمثل أقل ب 37 ألف و 461 منخرطا .

وحسب آخر معطيات المعهد الوطني للإحصاء فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود الفاتح من شهر يناير الماضي ما مجموعه 812 ألف و 412 شخصا بزيادة قدرت نسبتها ب 5.4 في المائة مقارنة مع السنة الماضية .

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...