المغاربة ضمن أكثر المستهدفين ب"الرسائل غير المرغوب فيها" في العالم

 المغاربة ضمن أكثر المستهدفين ب"الرسائل غير المرغوب فيها" في العالم
الصحيفة
السبت 21 دجنبر 2019 - 12:00

كشف تقرير لموقع "Telecom Paper" المتخصص في أخبار الاتصالات، أن المغرب يوجد ضمن البلدان ال20 الأولى في العالم التي يتلقى مواطنوه عبر هواتفهم النقالة لرسائل "Spam" غير المرغوب فيها.
واعتمد التقرير على إحصائيات موقع Truecaller المتخصص في تعقب المكالمات ونصوص الرسائل غير المرغوب فيها في العالم، والذي أظهرت إحصائياته لسنة 2019 وجود كبير للدول الإفريقية التي تعاني من ظاهرة رسائل ال"Spam" التي تزعج أصحاب الهواتف النقالة.

ووفق التقرير، فإن المغاربة الحاملين للهواتف النقالة، يتوصلون بحوالي 23 رسالة غير مرغوب فيها في كل شهر، ودول أخرى عربية مثل تونس (28 رسالة شهريا) ومصر (26 رسالة شهريا) في حين أن الجزائر أقل من المغرب ب22 رسالة شهريا فقط.

وتزداد هذه الظاهرة في بعض دول إفريقيا، حيث توجد إثيوبيا في أعلى القائمة ب119 رسالة شهريا يتلقاها حاملوا الهواتف النقالة في هذا البلد الإفريقي، وجنوب إفريقيا 114 رسالة شهريا، ثم كينيا في المرتبة الثالثة ب102 رسالة شهريا.

وتحدث التقرير أن الشركات والبنوك و"القراصنة" هم من يقفون وراء هذه الرسائل، حيث تعمد بعض الشركات والبنوك لاستغلال بيانات بعض حاملي الهواتف ويرسلون لهم رسائل في محاولة لاستقطابهم لمنتوجاتهم أو خدماتهم، في حين تكون بعض هذه الرسائل عبارة عن خداع للإيقاع بالضحايا.

وحسب ذات التقرير، فإن truecaller، أشارت إلى أنها قامت في سنة 2019 بالتصدي لـ 28 مليار مكالمة من أرقام غير مرغوب فيها، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة ارتفعت في سنة 2019 بنسبة 18 بالمائة مقارنة بسنة 2018.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...