المغربي ماتيس سودي يتأهل إلى نصف نهائي مسابقة "الكانوي كاياك" في أولمبياد طوكيو

 المغربي ماتيس سودي يتأهل إلى نصف نهائي مسابقة "الكانوي كاياك" في أولمبياد طوكيو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:18

تمكن البطل المغربي ماتيس سودي، اليوم الأربعاء، من تجاوز الدور الأول لمسابقة "الكانوي-كاياك المتعرج"، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، ليضرب موعدا، بعد غد الجمعة، من أجل الدفاع عن حظوظه لبلوغ السباق النهائي.

هذا وقدم البطل الشاب أداء متميز، خلال السلسلة الأولى من التصفيات، قاطعا مسافة السباق، في زمن قدره 93,86 ثانية، دون تسجيل أي مخالفة، ليحتل المرتبة السابعة، مما جعل حظوظه قائمة من أجل التأهل إلى الدور القادم، ضمن العشرين الأوائل.

وبالرغم من تحقيقه لزمن 100،92 ثانية في المحاولة الثانية، إلا أن سودي حافظ على مكانه ضمن "الطوب20"، منهيا التصفيات في المرتبة 15 من أصل 24 مشارك، بفارق بضع أجزاء من المئة عن البرازيلي بيدرو غونزالفيس، صاحب عاشر أفضل زمن في الترتيب العام النهائي.

ماتيس سودي (21سنة)، الممارس في أحد الفرق بمدينة رين الفرنسية، من أب مغربي وأم فرنسية، يعتبر من المواهب الواعدة في رياضة 'الكانوي-كاياك" ويتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في الأدوار النهائية ولما لا بلوغ الدور النهائي، حيث يتأهل أفضل 10 متبارين للمنافسة على الميداليات الأولمبية الثلاث.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...