المغرب-جامايكا: إرادة مشتركة لتمتين علاقات التعاون

 المغرب-جامايكا: إرادة مشتركة لتمتين علاقات التعاون
الصحيفة - و.م.ع
الخميس 12 دجنبر 2019 - 10:01

 أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي،نادية فتاح العلوي، بالرباط، مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، كامينا جونسون سميث، تمحورت حول سبل تمتين علاقات التعاون بين البلدين.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أن الطرفين تطرقا خلال هذا اللقاء لآفاق وسبل تطوير وتعزيز العلاقات بين المغرب وجامايكا.

وبهذه المناسبة، قدمت فتاح العلوي لمحة عامة عن واقع قطاع السياحة في المغرب، معربة عن استعداد الوزارة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات التي تدخل في اختصاصها.

وأبرزت الوزيرة علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب وجامايكا في العديد من المجالات، وكذا التطور الذي تعرفه هذه العلاقات على المستوى الاقتصادي والتنموي. كما أكدت أهمية النقل الجوي والآفاق الواعدة لتطويره.

وحسب المصدر ذاته، اتفق الطرفان على تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجالات السياحة المستدامة والطيران.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة. وبهذه المناسبة، وقع الطرفان اتفاقية بمثابة "خارطة طريق للتعاون برسم الفترة ما بين 2020 و2022".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...