المغرب وقطر يبحثان سبل تعزيز التعاون القضائي

 المغرب وقطر يبحثان سبل تعزيز التعاون القضائي
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 16:21

أجرى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس، بمدينة مراكش، مباحثات مع نائب رئيس محكمة التمييز لدولة قطر، السيد مبارك ناصر مبارك الهاجري، همت سبل تعزيز التعاون القضائي الثنائي.

وأبدى فارس بالمناسبة، رغبة المملكة في مواصلة توطيد التعاون مع دولة قطر، مستعرضا جملة الإصلاحات التي اعتمدها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما أبرز في هذا الإطار الدور الهام الذي يلعبه المجلس الأعلى للسلطة القضائية كمؤسسة دستورية مستقلة في مجال النهوض باستقلال السلطة القضائية وحمايتها.

ونوه في المقابل بعراقة العلاقات المغربية القطرية المرتكزة على عوامل ثقافية وتاريخية مشتركة، مثمنا جهود التعاون المؤسساتي الذي يجمع بين الجهازين القضائين للبلدين.

من جهته، أشاد مبارك الهاجري بحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له، مثمنا التطور الهام الذي يعرفه جهاز العدالة والجهود المبذولة في مجال الدفاع عن استقلال السلطة القضائية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...