المغرب يستعرض بتونس تجربته مع الشباب

 المغرب يستعرض بتونس تجربته مع الشباب
الصحيفة من الرباط
الجمعة 23 غشت 2019 - 22:34

تم أمس الخميس، بتونس العاصمة، إبراز التجربة المغربية في ميدان الشباب، وذلك خلال جلسة حوار وزاري رفيع المستوى، انعقدت في إطار الدورة الثانية لمنتدى الشباب في المنطقة العربية.

وقال مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة، عثمان كاير، الذي يقود وفدا مغربيا هاما إلى هذا المنتدى، إنه تم تقديم التجربة المغربية في هذا الميدان انطلاقا من العناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس لهذه الفئة، قصد تحقيق الادماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب، والاستجابة بذلك لانتظاراتهم.

وأوضح أن هذه العناية توجت بوضع استراتيجية وطنية مندمجة للشباب، تم تقديمها في ماي الماضي، أمام مجلس الحكومة، مسجلا أن هذه الأرضية تمثل وثيقة مرجعية في ميدان السياسات المندمجة بالنسبة للشباب.

وأشار كاير إلى أنه بهذه المناسبة، وبالنظر إلى اختيار المملكة المغربية من قبل الأمم المتحدة كنموذج على الصعيد العالمي في مجال السياسات لفائدة الشباب، كلف المنتدى المغرب بقيادة إعداد ميثاق للشباب في المنطقة العربية، التي تطمح إلى إعداد إطار عام للسياسات الحكومية لفائدة الشباب بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...