بسبب "سوء فهم حول قضايا اساسية".. وزارة الخارجية المغربية تقطع علاقاتها بسفارة ألمانيا بالرباط

 بسبب "سوء فهم حول قضايا اساسية".. وزارة الخارجية المغربية تقطع علاقاتها بسفارة ألمانيا بالرباط
الصحيفة من الرباط
الأثنين 1 مارس 2021 - 20:08

وجه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، مراسلة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وكافة أعضاء الحكومة، يخبرهم فيها بتجميد جميع الاتصالات التعاملات مع سفارة ألمانيا بالمغرب بسبب ما وصفته الوثيقة التي حصلت "الصحيفة" على نسخة منها بـ"سوء الفهم العميق بخصوص القضايا الأساسية للمملكة".

وجاء في نص المراسلة أنه "بسبب سوء الفهم العميق مع الجمهورية الفدرالية لألمانيا حول قضايا أساسية تهم المملكة المغربية، قامت المصالح الوزارية وجميع الجهات الخاضعة لإشرافها بوقف أي اتصال أو عمل تعاوني وشراكات في أي حال وتحت أي شكل، مع السفارة الألمانية في المغرب ومع منظمات التعاون والمؤسسات العمومية الألمانية المرتبطة بها".

وخلصت المراسلة، التي أكدت جهات رسمية لـ"الصحيفة" صحتها دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، إلى أن أي استثناء بخصوص هذا القرار لا يمكن أن يتم إلا بناء على موافقة مسبقة وصريحة من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...