المكتب الوطني المغربي للسياحة يعلن عن عودة Air France للطيران إلى كل من أكادير وطنجة 

 المكتب الوطني المغربي للسياحة يعلن عن عودة Air France للطيران إلى كل من أكادير وطنجة 
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 23 مارس 2022 - 18:54

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن عودة شركة Air FRANCE في اتجاه المغرب بعد التوقيع على اتفاقية شراكة قياسية برسم موسم صيف 2022، حيث تعهدت الشركة بموجب ذلك بتنظيم رحلات جوية بسعة مهمة تفوق 500 000 مقعد نحو المغرب انطلاقا من فرنسا، أي بزيادة بنسبة 7% مقارنة مع صيف 2019 (السنة المرجعية لفترة ما قبل جائحة كوفيد). 

في هذا الصدد، صرح عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قائلا: "الشراكة المبرمة مع إيرفرانس أمر هام بالنسبة لنا؛ إذ بفضلها سنتمكن من ضخ دينامية جديدة في السياحة الوطنية انطلاقا من السوق الفرنسي. ونحن نشتغل اليوم بشكل نشيط ودؤوب مع مسئولي هذه الشركة لمضاعفة قدراتها الاستيعابية بالرفع من عدد المسافرين المتجهين صوب المغرب في السنوات الثلاث القادمة وربطها بوجهات سياحية جديدة نقطة بنقطة في أفق توفير عروض متنوعة تستجيب لحاجيات مختلف أصناف السياح الفرنسيين."

ومن بين مستجدات البرمجة الخاصة بالمغرب لدى أهم شركة طيران فرنسية، هناك عودتها صوب وجهتي أكادير وطنجة ابتداء من صيف السنة الجارية، حيث سيتم ربط هاتين المدينتين بمطار شارل دوغول (سي. دي. جي)، علما أن محور باريس سي. دي. جي سيساهم بشكل قوي في ربط  أكادير وطنجة بالقارتين الأمريكية والأسيوية. 

من جانب آخر، تم إغناء برنامج العطلة الصيفية المقبلة بتعزيز المسارات المعتادة على غرار مسار باريس-مراكش (15 رحلة في الأسبوع) ومسار باريس-الرباط (20 رحلة في الأسبوع). 

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...