المنتخب المغربي يَهزم غينيا برباعية ويتأهل للدور الإقصائي الحاسم لمونديال "قطر2022"

 المنتخب المغربي يَهزم غينيا برباعية ويتأهل للدور الإقصائي الحاسم  لمونديال "قطر2022"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 22:01

ضمن المنتخب الوطني لكرة القدم تأهله إلى مباراة السد الفاصلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهاىيات كأس العالم "قطر2022"، متصدرا للمجموعة التاسعة، بعد تحقيق الانتصار أمام نظيره الغيني، مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب مؤجل الجولة الثانية من دور المجموعات.

افتتح القناص أيوب الكعبي حصة التسجيل في الدقيقة 21، بعد استغلاله لكرة عرضية من أشرف حكيمي ورأسية لزميله ريان مايي الذي صدها الحارس الغيني، ليحولها مهاجم "هتاي سبور" التركي إلى هدف أول، إلا أن زملاء نابي كيتا سرعان ما عدلوا النتيجة، عن طريق المهاجم ممادو كاين، الذي رأى تسديدته الأرضية تستقر في شباك الحارس ياسين بونو، بعد أن اصطدت من رجل غانم سايس.

سليم أملاح، الذي دخل بديلا لمواطنه أيمن برقوق المصاب، تحول إلى "الجوكير" الناجح في تغيير موازين المواجهة، حيث كان وراء هدف السبق، في حدود الدقيقة 42، بعد تمريرة رأسية من المدافع سفيان شاكلا، ثم سجل الثنائية الشخصية والهدف الثالث للفريق الوطني في حدود الدقيقة 65، ليختتم بعدها سفيان بوفال رباعية "الأسود" بضربة مقصية رائعة، في آخر أنفاس المواجهة.

بهذا الانتصار الرابع على التوالي، حسمت النخبة الوطنية صدارة المجموعة التاسعة، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، برصيد 12 نقطة، بفارق ثمان نقاط عن منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط فقط، في حين يحتل المنتخب الغيني المركز الثالث بمجموع ثلاث نقاط.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...