المنتخب النسوي يصل إلى قادش عبر الباخرة تأهبا لمواجهة بولندا الخميس

 المنتخب النسوي يصل إلى قادش عبر الباخرة تأهبا لمواجهة بولندا الخميس
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 3 أكتوبر 2022 - 17:55

حلت بعثة المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، مساء أمس الاثنين، بمدينة قادش، جنوب غرب إسبانيا، استعدادا للمشاركة في دورة دولية ودية، تتخللها مواجهتان أمام منتخبي بولندا وكندا.

وارتأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تسافر النخبة الوطنية، بحرا عبر الباخرة، من ميناء طنجة صوب مدينة قادش، حيث تقيم "لبؤات الأطلس" بأحد الفنادق المصنفة، تأهبا لخوض أولى المباريات ضمن البطولة المجمعة، والتي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره البولندي، مساء الخميس القادم.

هذا ومن المنتظر أن يشارك المنتخب الوطني، في الدورة الدولية، بغياب أبرز لاعباته المحترفات، نظرا لالتزامهن مع أنديتهن الأوروبية، فيما يعول الناخب الوطني، الفرنسي رينالد بيدروس، على لاعبات فريق الجيش الملكي، اللواتي شكلن الدعامات الأساسية التي ساهمت في بلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالمغرب.

هذا وسيواجه المنتخب الوطني النسوي، الاثنين القادم، في محك قوي، نظيره الكندي، المتوج بالميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" وصاحب سبع مشاركات على مستوى دورات كأس العالم.

معلوم أن المنتخب المغربي، تمكن من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي ستجرى، مناصفة في أستراليا ونيوزيلاندا، العام القادم، وذلك لأول مرة في تاريخ كرة القدم النسوية الوطنية، بعد تحقيق وصافة كأس إفريقيا الأخيرة بالمغرب، خلف منتخب جنوب إفريقيا، المتوج باللقب القاري.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...