المنتخب الوطني ينهي تحضيراته لمواجهة غينيا بيساو بالبيضاء

 المنتخب الوطني ينهي تحضيراته لمواجهة غينيا بيساو بالبيضاء
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 21:19

 خاض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عصر اليوم الجمعة، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حصته الدريبية الأخيرة، قبل خوض المواجهة المبرمجة أمام منتخب غينيا بيساو، غدا السبت، برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات العالم 2022.

وصرح الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، قبيل انطلاق الحصة الأخيرة، قائلا إن "المنتخب أظهر تجانسا كبيرا في المباراة الماضية، ورغم ذلك لا يمكننا الحكم عليه بعد مباراة واحدة. يجب مواصلة الانتصارات وبعد ذلك تقييم الفريق يكون بعد سنة أو ستة أشهر".

وأضاف "قمنا بمباراة كبيرة الأربعاء، على المستويين الدفاعي والهجومي، لكن لا يجب أن نقول أننا متفوقون، إذ يجب علينا مناقشة الأمور بتأن، لأن كل شي ممكن"، مردفا "في كرة القدم الحديثة ليس هناك 11 لاعبا رسميا، لذلك فهناك إمكانية تغيير خمس لاعبين في التشكيل الأساسي لمباراة يوم غد".

وتابع مدرب "الأسود"، بالتأكيد إن "مباراة الغد مهمة لأنها ضمن تصفيات المونديال والفوز فيها سيقربنا من مباراة السد. أنا وجميع أعضاء الطاقم  التقني نهيء اللاعبين بشكل جيد ذهنيا لمواجهة غينيا بيساو، حيث يجب أن يكون هناك تحفيز آخر قبل المباراة المرتقبة".

وختم مدرب المنتخب الوطني، بالقول إن "معالم التشكيل الأساسي لن تتضح حتى يوم غد، لأن هناك أمورا تتحكم فيها مثل الجاهزية والعياء لدى بعض العناصر، أنتظر ردة فعل قوية للخصم في لقاء الإياب، والذي سيكون مغايرا للذهاب. المنتخب المغربي بات قادرا على مسايرة مثل هذا النوع من المباريات".

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، حقق انتصارا ساحقا أمام منتخب غينيا بيساو، الأربعاء الماضي، بنتيجة خمس أهداف مقابل لاشيء، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات، مما جعله يتصدر المجموعة التاسعة، برصيد ست نقاط، من أصل انتصارين، في انتظار خوض مباراة الغد ، ثم المواجهة المؤجلة أمام منتخب غينيا، الثلاثاء القادم، في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...