المهرجان الثقافي والتربوي لتاوريرت يحتفي بالتميز

 المهرجان الثقافي والتربوي لتاوريرت يحتفي بالتميز
الصحيفة - و.م.ع
الأثنين 23 دجنبر 2019 - 14:24

 احتضنت مدينة تاوريرت يومي 20 و21 دجنبر الجاري الدورة الثانية من المهرجان الثقافي والتربوي تحت شعار "شباب متفوق.. مغرب متألق".

وتوخت هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من دار الفنان إبراز المؤهلات والطاقات التي يزخر بها إقليم تاوريرت على الخصوص.

كما احتفت هذه التظاهرة بثلة من التلاميذ والشباب الذين تألقوا وتميزوا في مجالات مختلفة على المستوى الإقليمي والوطني والدولي.

وأوضح المنظمون أن هذه التظاهرة تروم تشجيع التلاميذ المتفوقين والشباب الذين أبرزوا مواهبهم وطاقاتهم في مجموعة من المجالات كالطب والفنون التشكيلية والإعلام والعلوم والآداب، وكذا النهوض بثقافة التميز والإبداع.

وحظي هؤلاء الشباب بتكريم خاص، من بينهم طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة الذين فازوا المرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية التي جرت بالعاصمة التشيكية براغ في 14 أكتوبر الماضي، وأفضل مدون برسم السنة الجارية محمد السرغيني، والفنانة التشكيلية فاطمة الزهراء شهيد.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة السنة الماضية من المهرجان كرمت الطفلة مريم أمجون التي توجت بجائزة تحدي القراءة العربي لسنة 2018، التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم تاوريرت وجماعة المدينة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من الفقرات الفنية والترفيهية.

وسجل المدير الجهوي للثقافة بجهة الشرق، منتصر الوكيلي، أن الدورة الثانية من المهرجان الثقافي والتربوي لتاوريرت شكلت مناسبة لإبراز المؤهلات الثقافية والفنية لإقليم تاوريرت الذي يزخر بموروث مادي ولامادي غني.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...