النمسا تعلن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا

 النمسا تعلن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 16:48

أعلنت النمسا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس "كورونا" المستجد في تيرول ،غرب البلاد.

وقال حاكم تيرول غونتر بلاتر، في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية، "تم الإبلاغ عن إصابة شخصين في سن الـ24 بفيروس "كورونا" المستجد بتيرول، ينحدر أحدهما من منطقة لومبارديا ،حيث ينتشر الفيروس بإيطاليا".

وأشار المسؤول إلى أن المصابين يعانيان من بعض أعراض الحمى والسعال الحاد وضعا بمصلحة الحجر الصحي بمستشفى إنسبورك، مضيفا أن السلطات المحلية تحاول الاتصال بذويهما وكل من كان على اتصال بهما لتفادي انتشار الفيروس على نطاق أوسع.

وأشار إلى وضع 19 موظفا بالمستشفى الإقليمي بتيرول في مصلحة الحجر الصحي كانوا في رحلة عمل بالبندقية الإيطالية ، بالرغم من عدم تسجيل أية أعراض لفيروس "كورونا" على هؤلاء الأشخاض.

من جهة أخرى، أشارت السلطات الصحية بسالزبورغ إلى وضع 28 من موظفي جامعة الولاية بمصلحة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، بعد عودتهم من رحلة عمل إلى شمال إيطاليا، في إطار إجراءات احترازية.

وأكدت وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية تجهيز 59 مستشفى بكافة الوسائل الضرورية تحسبا لأية طوارئ بهذا الخصوص، مشيرة إلى تعميم قائمة بأسماء وعناوين المستشفيات التي توفر خدمات الكشف والحجر الصحي بكافة مناطق البلاد.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...