النيابة العامة تطلب إعدام 3 متهمين بمقتل السائحتين

 النيابة العامة تطلب إعدام 3 متهمين بمقتل السائحتين
الصحيفة - متابعة
الجمعة 28 يونيو 2019 - 1:01

طالبت النيابة العامة المغربية، بإعدام 3 متهمين رئيسيين في قضية مقتل سائحتين أجنبيتين قبل نحو 6 أشهر. 

جاء ذلك في جلسة المحاكمة يوم الخميس، بمحكمة الاستئناف بمدينة سلا قرب الرباط، والتي استمعت فيها لمرافعة دفاع الطرف المدني وممثل النيابة العامة. 

وخلال الجلسة، طالب ممثل النيابة العامة بإعدام كل عبد الصمد الجود (25 سنة) الذي يلقب بـ"أمير الخيلة" ويونس أوزياد (27 سنة)، اللذين اعترفا في جلسة سابقة أمام المحكمة بذبح الضحيتين، بالإضافة إلى رشيد أفاطي (33 عاما) الذي أقر بتصوير الجريمة. 

كما طالبت النيابة العامة أيضا، بالمؤبد (السجن مدى الحياة) في حق عبد الرحيم خيالي (33 سنة) الذي قال إنه تراجع قبل تنفيذ الجريمة التي هزت البلاد. 

ودعت النيابة العامة في مرافعة ممثلها إلى توقيع عقوبة السجن لثلاثين سنة في حق ثلاثة متهمين و25 سنة سجنا نافذا لإثنين آخرين. 

كما طالبت بـ20 سجنا نافذا لثمانية متهمين من ضمنهم المواطن السويسري الإسباني كيفن زولير، المتهم الأجنبي الوحيد في القضية، بالإضافة إلى 15 سنة سجنا نافذا في حق متهمين اثنين، و10 سنوات لباقي المتهمين. 

من جهته، طالب دفاع الضحيتين الدولة بتعويض تبلغ قيمته 10 ملايين درهما (مليون و44 ألف دولار)، لذويهما. 

وقال عبد اللطيف وهبي محامي الدولة في الملف، في تصريح صحفي على هامش الجلسة، إن الدولة سترد على مطلب التعويض الذي اقترحه دفاع الطرف المدني، في الجلسة المقبلة. 

وحددت المحكمة 11 يوليو المقبل موعدا لاستكمال جلسات المحاكمة. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...