الهند تهلن مقتل قائد الأركان وزوجته و11 مرافقا في حادث تحطم مروحية

 الهند تهلن مقتل قائد الأركان وزوجته و11 مرافقا في حادث تحطم مروحية
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 8 دجنبر 2021 - 14:38

أعلن سلاح الجو الهندي وفاة رئيس أركان الجيش الهندي الجنرال بيبين روات وزوجته و11 شخصا في حادث تحطم مروحية عسكرية اليوم الأربعاء، في ولاية تاميل نادو في جنوب البلاد.

وكتب سلاح الجو الهندي في تغريدة "تعرضت مروحية من طراز "Mi-17V5″ تنقل قائد هيئة أركان الدفاع الجنرال بيبين روات لحادث اليوم (الأربعاء) قرب كونور في ولاية تاميل نادو".

وأضاف في تغريدة أخرى "ببالغ الأسف تأكد الآن بأن الجنرال بيبين راوات والسيدة مدوليكا راوات و11 شخصا كانوا على متن المروحية، قضوا في الحادث المؤسف".

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها محطات التلفزيون الإخبارية حطام المروحية الذي اندلعت فيه النيران في موقع الحادث قرب وجهتها النهائية في منطقة نيلغيريس.

ويعد الجنرال بيبين راوات (63 عاما) المقرب من رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أول رئيس لهيئة الأركان في الهند بعدما استحدثت الحكومة الهندية هذا المنصب عام 2019.

وعين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الجنرال روات في منصب رئيس أول هيئة أركان الدفاع في أواخر عام 2019، حيث جرى استحداث هذا المنصب بهدف تحقيق التكامل بين الجيش والبحرية والقوات الجوية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...