الوداد "المُقاتل" يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بتعادل مُتعب أمام صان داونز الجنوب إفريقي

 الوداد "المُقاتل" يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بتعادل مُتعب أمام صان داونز الجنوب إفريقي
الصحيفة من الرباط
السبت 20 ماي 2023 - 16:07

تأهل الوداد الرياضي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تعادله مع مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (2-2)، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، برسم إياب نصف النهائي.

وكان الوداد قد تعادل مع صن داونز (0-0) في مواجهة الذهاب بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وسجل هدفي الوداد أيوب العملود (د 72) وموتوبي مفالا بالخطأ ضد مرماه (د 83)، فيما سجل هدفي صن داونز ثيمبا زواني (د 50)، وبيتر شالوليلي (د 79). ومنذ انطلاق الشوط الأول، مارس أشبال رولاني موكوينا ضغطا كبيرا، ونهج أسلوبا تكتيكيا في محاولة للسيطرة والتقدم في المباراة، مستغلين عاملي الأرض والجمهور. من جهته، عمل فريق القلعة الحمراء، الذي قام بتغيير مدربه قبل أيام قليلة من مباراة نصف النهائي الحاسمة مع وصول البلجيكي سفين فاندنبروك الذي حل محل الإسباني خوان كارلوس غاريدو، على بناء هجمات مرتدة مع أخذ الحيطة والحذر من توغل الفريق الجنوب افريقي.

وكانت أولى المحاولات بواسطة محمد أوناجم في الدقيقة 19 تصدى لها حارس المرمى، رونوين هايدن ويليامز.

وفي الدقيقة ال21 ، كاد المهاجم بيتر تاياندا شالولي أن يفتتح حصة التسجيل بعد تسديدة قوية، لكن حارس الوداد يوسف مطيع أبعدها ببراعة.

واستمرت هجمات الفريق المضيف، خاصة من الجانب الأيسر بواسطة سفاليلي مكوليز وتيبوهو مكوينا.

وخلال الشوط الثاني، واصل الفريق "الأصفر" أسلوبه الهجومي الذي توج بتوقيع الهدف الأول عن طريق ثيمبا زواني في الدقيقة 50 بعد استغلاله خطأ في دفاع الوداد.

وقام مدرب الوداد الرياضي بادخال لاعب الوسط جلال الداودي بدلا من رضا الجعدي في الدقيقة 63، ليتغير إيقاع المباراة بمحاولات أكثر جدية من قبل لاعبي الوداد والتي أثمرت هدفا سجله أيوب العملود (د 72 ) بواسطة رأسية رائعة.

ولم تدم فرحة الفريق الأحمر طويلا، وبعد إصرار لاعبي الفريق الجنوب إفريقي على العودة في المباراة وإحداث الفارق، تمكن صن داونز من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 79، من تسديدة ناجحة من شالوليلي سكنت شباك الحارس مطيع.

وأثبت الفريق الأحمر أنه أكثر إصرارا على قلب نتيجة المواجهة، حيث ضاعف من الهجمات والتوغلات لينجح في إدراك هدف التعادل بعد خطأ من موثوبي مفالا الذي سجل ضد مرماه بعد تسديدة من يحيى عطية الله (د82).

وسيواجه الوداد الرياضي، في المباراة النهائية، فريق الأهلي المصري الذي ضمن بطاقة تأهله ،أمس الجمعة، عندما جدد فوزه على ضيفه الترجي التونسي 1-0 بعدما كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة ذهابا في تونس العاصمة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...