الوداد ينهزم مجددا في ردهات "الطاس".. المحكمة الدولية ترفض طعن النادي في ملف المالي سيسوكو

 الوداد ينهزم مجددا في ردهات "الطاس".. المحكمة الدولية ترفض طعن النادي في ملف المالي سيسوكو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 25 أبريل 2022 - 15:58

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الطاس قرارها بشأن الطعن الذي تقدم به فريق الوداد الرياضي ضد قرار لجنة العقوبات والتأديبب بالإتحاد الدولي لكرة القدم، في قضية نزاعه مع اللاعب المالي سليمان سيسوكو، حيث رفضت المحكمة قرار طعن الوداد، مقابل إنصاف اللاعب مجددا وإلزام الفريق "الأحمر" بتنفيذ القرار.

وقضت محكمة طاس" بتأدية إدارة الوداد الرياضي للمبلغ المحكوم به مع إضافة %5 منذ أكتوبر 2017 مع تحمل مصاريف المسطرةوغرامة 20000 فرانك سويسري، إضافة إلى تكاليف الطعن.

ومنحت المحكمة الدولية للفريق المغربي مهلة نهائية مدتها 30 يوما، اعتبارا من تاريخ التبليغ النهائي بهذا القرار، قصد تنفيذ مضامينهوتمكين اللاعب سليمان سيسوكو من كامل مستحقاته المالية، إذ أنه في حالة عدم الامتثال الكامل للقرار، سيتم إصدار عقوبات أخرى مشددةفي حق الوداد، ستبقى سارية إلى غاية تمكين اللاعب سيسوكو من كامل مستحقاته.

وكانت غرفة التحكيم الرياضي "TAS"، قد قضت، في أبريل من العام الماضي، بأداء نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، لغرامة مالية تقدر ب200 مليون سنتيم، في قضية نزاعه مع لاعبه المالي السابق سليمان سيسوكو، مع منح آجال عشر أيام من أجل استئناف الحكم.

خبرة قانونية فرنسية، قد أجريت على الملف، أتبثت أن نادي الوداد الرياضي متورط في قضية "تزوير" في ملف نزاعه مع مهاجمه المالي السابق سليمان سيسوكو، الأخير الذي لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية "TAS" للمطالبة بمستحقاته المالية العالقة التي تصل إلى أزيد من 180 مليون سنتيم.

وأفاد مصدر مطلع على ملف القضية، فضل عدم ذكر اسمه، نظرا لضوابط السر المهني، في تواصل مع "الصحيفة"، أن إجمالي الغرامة التي سيدفعها النادي "الأحمر" لصالح سيسوكو، تقدر ب180 ألف دولار، تشمل 32 ألف دولار كفوائد التأخير، 30 ألف دولار مصاريف الملف و50 ألف دولار لأتعاب المحامي.

جلسة الاستماع في القضية، التي انعقدت في شتنبر 2020، عبر تقنية التواصل عن بعد، والتي استغرقت أزيد من سبع ساعات، تميزت بمرافعة من الخبيرة القانونية الفرنسية، أكدت فيها الأخيرة أن المستندات التي تقدم بها الوداد من أجل إتباث تنازل اللاعب سليمان سيسوكو عن مستحقاته، لا تحمل توقيعه، كما أن البصمة المدرجة ضمنها لا تتوافق مع الشروط العلمية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدر قراره القاضي لمنع نادي الوداد الرياضي من دخول سوق الانتدابات، نظرا لملفات النزاعات المتراكمة والديون التي في ذمة النادي "الأحمر" مع لاعبين وأطر تقنية سابقة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...