الولايات المتحدة الأمريكية تضيف مغربيا لقائمتها الدولية لـ"الإرهاب "

 الولايات المتحدة الأمريكية تضيف مغربيا لقائمتها الدولية لـ"الإرهاب "
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 18 يوليوز 2019 - 13:30

أضافت الولايات المتحدة الأمريكية اسمين جديدين لقائمتها الدولية للإرهاب، ويتعلق الأمري بزعيمين لفرع تنظيم القاعدة في دولة مالي، أحدهما من جنسية مغربية.

وحسب "أورو نيوز" نقلا عن رويترز، فإن وزارة الخزانة الأمريكية أضافت كل من المغربي علي مايشو والمالي باه أغ موسى يوم الثلاثاء الماضي للقائمة الدولية للإرهاب، نظرا لأنشطتهما "الإرهابية" في غرب إفريقيا.

وأضاف ذات المصدر، فإن الشخصين المذكورين هما معا زعيمان لجماعة النصرة الإسلام والمسلمين التابعة لتنظيم القاعدة، وقد تمت إضافتهما لقائمة الإرهاب لتسببها في زعزعة الاستقرار وقيادة هجمات إرهابية في مالي.

وأوضح المصدر نفسه بخصوص المغربي علي مايشو والمالي باه أغ موسى، إن الأول أعلن مسؤوليته عن قيادة هجوم على مخيم عسكري في مالي متسببا في مقتل العشرات، وهو من مواليد المغرب وله دور تنفيذي في جماعة النصرة والإسلام والمسلمين.

وفيما يخص باه أغ موسي فهو كولنيل مالي سابق، وهو من قاد هجوما على الجيش المالي في مارس الماضي في منطقة ديورا وأدى الهجوم إلى مقتل 21 جنديا ماليا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...