الولايات المتحدة.. هيئة محلفين تبرئ مراهقا من جريمة قتل متظاهرين

 الولايات المتحدة.. هيئة محلفين تبرئ مراهقا من جريمة قتل متظاهرين
الصحيفة - وكالات
السبت 20 نونبر 2021 - 9:25

 برأت هيئة محلفين في الولايات المتحدة الشاب كايل ريتنهاوس من جميع التهم المنسوبة إليه بقتل شخصين وإصابة ثالث، خلال أعمال الشغب التي وقعت العام الماضي في مدينة كينوشا.

وأبلغت هيئة المحلفين القاضي بروس شرودر، أنهم "وجدوا الشاب بريئا من جميع التهم الخمس الموجهة له".

من جهته، أعلن القاضي، أنه "سيطلق سراح ريتنهاوس من الشروط التقييدية"، وأثناء المحاكمة كان الشاب طليقا بكفالة قدرها مليوني دولار.

بدوره، أصر مكتب المدعي العام، على إدانة ريتنهاوس في جريمتي قتل ومحاولة قتل مع عقوبة أقصاها السجن مدى الحياة.

وطلب محامي الدفاع، تبرئة موكله وأنه استخدم سلاحا عبارة عن بندقية شبه آلية للدفاع عن النفس من المتظاهرين الذين انقضوا عليه.

وأشار ريتنهاوس، في معرض رده على أسئلة القاضي، أنه "سافر إلى كينوشا بولاية ويسكونسن في غشت الماضي، لحماية سكان البلدة من متظاهرين احتجوا على تصرفات شرطة المدينة، التي أصابت مواطنا أمريكيا من أصل إفريقي بجروح خطيرة".

من جهته، وعد البيت الأبيض بالرد على الحكم، وبث الرئيس الأمريكي جو بايدن شريط فيديو يدين العنصرية مع صورة ريتنهاوس وهو يحمل بندقية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...