اليابان تستعين بالجيش لمواجهة "الإعصار المرعب"

 اليابان تستعين بالجيش لمواجهة "الإعصار المرعب"
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:01

نشرت اليابان عشرات الآلاف من الجنود والمنقذين لإغاثة سكان عالقين ومواجهة فيضانات ناجمة عن واحد من أسوأ الأعاصير التي اجتاحت البلاد في التاريخ الحديث حيث أودى بحياة 23 شخصا وأصاب العاصمة طوكيو بالشلل لفترة وجيزة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن 16 شخصا اعتُبروا في عداد المفقودين بعدما أصبحت مساحات واسعة من الأراضي المنخفضة بوسط وشرق اليابان مغمورة بالمياه بسبب الإعصار هاجيبيس الذي أدى أيضا إلى انقطاع الكهرباء عن نحو نصف مليون منزل.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى رفع قيود على هبوط الطائرات في مطاري ناريتا وهانيدا بطوكيو لكن ألغيت أكثر من 800 رحلة يوم الأحد كما ألغيت بعض خدمات قطار شينكانسن الفائق السرعة في المناطق الأكثر تضررا.

ورفعت السلطات التحذيرات من الأمطار والفيضانات في منطقة كانتو المحيطة بطوكيو حيث أعادت المتاجر فتح أبوابها واستأنفت خطوط قطارات كثيرة العمل، لكن السلطات حذرت من استمرار خطر فيضان أنهار في شرق اليابان وحدوث المزيد من الضرر.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...