اليابان تطلق وكالة لتسريع وتيرة الرقمنة

 اليابان تطلق وكالة لتسريع وتيرة الرقمنة
الصحيفة
الأربعاء 1 شتنبر 2021 - 8:36

أطلقت اليابان، اليوم الأربعاء، وكالة رقمية بهدف تسريع رقمنة خدمات الحكومة المحلية والمركزية، بعد أن كشفت جائحة فيروس كورونا المستجد الحاجة إلى إجراء إصلاحات رقمية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن هذه الوكالة الرقمية ستعمل تحت رئاسة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، وسيتولى مسؤوليتها وزير الرقمنة تاكويا هيراي، ومن بين أعضاء الوكالة البالغ عددهم 600 عضو، انضم أكثر من 30 في المائة من القطاع الخاص بينما يشمل الباقي مسؤولين من وزارة الصناعة والاتصالات وكذلك أمناء وموظفي المكاتب الإدارية.

ومن المقرر أن تعمل هذه الوكالة على رقمنة "جوازات سفر لقاح كورونا" أو الشهادات للأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل ضد أمراض الجهاز التنفسي، بحلول نهاية عام 2021.

جدير بالذكر أن الحكومة اليابانية أعطت أولوية قصوى للإصلاحات الرقمية منذ إطلاقها في شهر شتنبر الماضي، وسط دعوة اليابان من أجل تعزيز الإصلاحات الإدارية التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات.

ويرجع بطء اليابان في هذا المجال، الذي يعود تاريخ جهود الدولة فيه إلى عام 2000، جزئيا إلى أنظمة المعلومات اللامركزية والمخاوف المتعلقة بالخصوصية.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أظهر التحديات الناجمة عن التأخير في هذه المبادرة، بما في ذلك الحكومات المحلية التي تعمل جاهدة من أجل تقديم الدعم المالي بسرعة وتبادل المعلومات حول المصابين ب(كوفيد-19).

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...