اليمن.. مقتل ما لا يقل عن 13 مسلحا حوثيا في تعز

 اليمن.. مقتل ما لا يقل عن 13 مسلحا حوثيا في تعز
الصحيفة - وكالات
السبت 25 ماي 2019 - 15:55

لقي ما لا يقل عن 13 عنصرا من مسلحي جماعة الحوثي، مصرعهم، فجر اليوم السبت، وأصيب العشرات في مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني شمال مدينة تعز (256 كلم جنوب صنعاء).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري في اللواء 170 قوله "إن وحدات من اللواء هاجمت مواقع المليشيا الانقلابية وتمكنت من السيطرة على محطة الجهيم والمباني المحيطة والتي تمثل أحد أهم الخطوط الدفاعية للمليشيات شمال المدينة".

وأضاف المصدر أن "مدفعية اللواء 170، دفاع جوي، تمكنت من استهداف عدد من المواقع المحصنة وتدميرها بالكامل ولا تزال المواجهات مستمرة في مناطق الحرير والأربعين وبمختلف أنواع الأسلحة".

وكان محافظ تعز نبيل شمسان أعلن في وقت سابق اليوم، انطلاق معركة "قطع الوريد" ضد مليشيا الحوثي في المحافظة.

وتدور في عدة مناطق في محافظة تعز معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين من جهة، وقوات الجيش الوطني من جهة ثانية، عقب إطلاق القوات الحكومية عملية عسكرية واسعة مطلع العام الماضي لاستكمال تحرير المحافظة.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من أربع سنوات، حربا بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على محافظات منها العاصمة صنعاء منذ 21 شتنبر 2014.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...