اليونيسيف تحذر من نقص حاد في إمدادات مياه الشرب في لبنان

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم السبت، من خطر نقص حاد في إمدادات المياه الصالحة للشرب في لبنان خلال الأيام المقبلة.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة الاممية ،هنرييتا فور، في بيان ،إن "أربعة ملايين شخص في لبنان، معظمهم من الأطفال والاسر الأكثر هشاشة من المحتمل أن يتعرضوا لنقص حاد في إمدادات المياه الصالحة للشرب خلال الأيام المقبلة، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة".

واشارت إلى أن "المنظمة حذرت خلال يوليوز الماضي من احتمال عدم حصول أكثر من 71 بالمائة من سكان لبنان على المياه خلال فصل الصيف"، مضيفة أنه منذ ذلك الحين، استمر هذا الوضع المحفوف بالمخاطر، حيث تعرضت الخدمات الضرورية بما في ذلك المياه والصرف الصحي وشبكات الطاقة والرعاية الصحية لضغوط هائلة(..)مما يعرض الأرواح للخطر.

واضافت المسؤولة الأممية أن "لبنان قد يشهد زيادة في الأمراض المنقولة عبر المياه"، داعية إلى الاستعادة العاجلة لإمدادات الطاقة، لاستمرار تشغيل خدمات المياه في البلاد.

وأكدت أن "الاحتياجات هائلة، والتشكيل العاجل لحكومة جديدة مع التزامات واضحة بالإصلاح أمر بالغ الأهمية لمعالجة الأزمة الحالية من خلال إجراءات حازمة ومنهجية لحماية حياة الأطفال وضمان الوصول للمياه وجميع الخدمات الأساسية".

الأحد 18:00
سماء صافية
C
°
23.65
الأثنين
23.86
mostlycloudy
الثلاثاء
23.83
mostlycloudy
الأربعاء
23.79
mostlycloudy
الخميس
23.82
mostlycloudy
الجمعة
25.36
mostlycloudy