الCAF تحسم في موعد نهائيات "كان2021"

 الCAF تحسم في موعد نهائيات "كان2021"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 يناير 2020 - 12:00

يجتمع المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الأسبوع المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل الحسم في موعد إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، حيث يلف الغموض حول موعدها، إذ من المرتقب أن يتم تحويلها من فصل الصيف إلى الشتاء، نظرا للظرف المناخي القاهر.

هذا وفي ظل وجود "ظروف قاهرة" تفرض عدم إجراء المنافسات في شهري يونيو ويوليوز، كما كان مقررا من قبل، يرتقب الجهاز التنفيذي ل"الكاف"، أن يحدث متغيرات في هذا الملف، خاصة وأن التوقيت الذي تم إقتراحه في السابق لا يلائم المنتخبات الإفريقية، كما كان عليه الشأن خلال النسخة الماضية، التي شهدتها مصر، والتي عرفت حرارة مفرطة عانت منها كل المنتخبات المشاركة.

في سياق متصل، من المنتظر أن يشد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الرحال، الاثنين المقبل، إلى الديار المصرية، باعتبار نائبا أولا للملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية، وذلك من أجل حضور مراسيم حفل تسليم جوائز "CAF Awards" لسنة 2019، الذي ستكون مدينة الغردقة السياحية، مسرحا لها.

وسيتخلل مراسيم حفل جوائز الكرة الإفريقية، انعقاد الإجتماع الحاسم للمكتب التنفيذي، الذي سيخصص للحديث عن تواريخ نهائيات كأس إفريقيا للقدم، إذ من المنتظر أن تعود "كاف" إلى خوض البطولة، شهري يناير وفبراير، كما كان معمولا به خلال الدورات السابقة، قبل نسخة "كان2019".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...