انتخاب خوان لابورتا رئيسا جديدا لنادي برشلونة

 انتخاب خوان لابورتا رئيسا جديدا لنادي برشلونة
الصحيفة - وكالات
الأثنين 8 مارس 2021 - 0:27

 انتخب منخرطو وأعضاء نادي (إف سي برشلونة) الإسباني خوان لابورتا رئيسا جديدا للنادي بعد أن فاز في الاقتراع الذي جرى مساء اليوم الأحد بأكثر من 57 في المائة من الأصوات.

واحتل المركز الثاني في هذا الاقتراع الذي شهد نسبة مشاركة مرتفعة فيكتور فونت (84 , 31 في المائة من الأصوات) ثم طوني فريكسا الذي حل ثالثا ب (13 , 9 في المائة) حسب النتائج التي تم الإعلان عنها مساء اليوم.

وبهذا الفوز يعود المحامي خوان لابورتا لتولي قيادة نادي برشلونة حيث سبق له أن تحمل هذه المسؤولية خلال الفترة ما بين 2003 و2010.

وفاز النادي الكتالاني تحت رئاسة لابورتا بالعديد من الألقاب بما في ذلك دوري أبطال أوروبا مرتين وأربع بطولات إسبانية وكأس العالم للأندية.

وكانت إحدى وعود لابورتا في حالة فوزه برئاسة النادي الإبقاء على اللاعب ليونيل ميسي في برشلونة خلال الموسم المقبل حيث قال "نيتي أن يبقى ميسي وسأفعل كل ما بوسعي من أجل ذلك".

ومنذ استقالة الرئيس السابق للنادي جوزيب ماريا بارتوميو في 27 أكتوبر المتورط في ما يسمى بقضية (بارساغيت) تم تكليف لجنة انتقالية يشرف عليها كارليس توسكيتس بتدبير شؤون النادي وتنظيم هذه الانتخابات .

وتم إجراء هذا الاقتراع في إطار الامتثال الصارم للشروط الصحية وارتداء الأقنعة الواقية واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...