انتشال 14 جثة لمهاجرين قبالة السواحل التونسية

 انتشال 14 جثة لمهاجرين قبالة السواحل التونسية
الصحيفة - وكالات
السبت 6 يوليوز 2019 - 18:38

 انتشلت وحدات الحماية المدنية التونسية 14 جثة لمهاجرين كانوا من بين 86 مفقودا غرق مركبهم، يوم الثلاثاء الماضي، في عرض السواحل التونسية، بعد أن انطلق من ليبيا في عملية للهجرة السرية باتجاه إيطاليا.

وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بمدنين منجي سليم، أنه تم العثور على 10 جثث بسواحل جزيرة جربة (جنوب شرق تونس)، إضافة إلى جثة في جرجيس وثلاث في منطقة الكتف (حوالي 540 كلم جنوب تونس العاصمة). 

وأضاف المصدر أنه تبين وجود 3 جثث لنساء من مجموع 7 نساء كن على متن تلك الرحلة إلى جانب 3 أطفال لم يتم بعد العثور عليهم.

وينحدر المهاجرون، الذين كانوا على متن المركب الذي كان يحمل 86 شخصا، من مالي وغينيا وكوت ديفوار، حسب ما صرح به اثنان من المهاجرين تم إنقاذهما يوم الأربعاء الماضي، ويوجدان بمركز لإيواء المهاجرين في جرجيس، فيما يوجد ثالث بالمستشفى.

وكان قد توفي مهاجر ايفواري تم إنقاذه مع هؤلاء المهاجرين الثلاثة بسواحل جرجيس انتبه لوجودهم بحارة قبل أن تتدخل وحدات الحرس البحري التونسي لتنقذهم.

ويذكر أن محاولات الهجرة السرية تتزايد في فترة الصيف، حيث يسعى المهاجرون إلى الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية التي تبعد عن الساحل التونسي بحوالي 80 كلم.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...