انطلاق استغلال تمديد الخط 2 لشبكة طراموي الرباط - سلا يوم غد الأربعاء

 انطلاق استغلال تمديد الخط 2 لشبكة طراموي الرباط - سلا يوم غد الأربعاء
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 16:43

أعلنت شركة طراموي الرباط - سلا عن انطلاق استغلال تمديد الخط 2 بالرباط وسلا ابتداء من يوم غد الأربعاء 16 فبراير 2022 على الساعة السادسة صباحا.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن مشروع التنقل الرائد لطراموي الرباط - سلا، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يندرج في إطار الرؤية النيرة للعاهل الملكي لفائدة عاصمة المملكة والتي تعطي الأولوية للمشاريع المستدامة التي تستجيب لتطلعات المواطنين.

وأبرزت أنه بفتح هذه التمديدات، ستتعزز شبكة الطراموي ب 7 كيلومترات و12 محطة إضافية. وسيمكن الخط 2 من ربط مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط وأحياء مولاي إسماعيل والقرية بسلا.

وفي هذا السياق، يضيف المصدر ذاته، ستبلغ شبكة طراموي الرباط - سلا 27 كيلومترا و43 محطة، مما سيمكن من نقل 40 ألف مسافر إضافي يوميا، ويرفع عدد المسافرين إلى 150 ألف يوميا.

ويأتي إطلاق تشغيل تمديد الخط 2 للطراموي بعد إتمام فترة من التجارب التقنية واختبار الانطلاق في فبراير 2022.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...