انفجار يستهدف حافلة سياحية عند "المتحف المصري"

 انفجار يستهدف حافلة سياحية عند "المتحف المصري"
الصحيفة - وكالات
الأحد 19 ماي 2019 - 15:25

وقع انفجار في منطقة الرماية في محافظة الجيزة المصرية، اليوم الأحد، ما تسبب في تهشم زجاج حافلة سياحية.

وقال مصدر إن معظم مصابي الانفجار الذي ألحق أضرارا بالحافلة سياح من جنوب أفريقيا مضيفا أنه جرى نقل الجرحى إلى المستشفى.  ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها. 

وقال شاهد يدعى محمد المندوه لرويترز إنه سمع دوي انفجار عندما كان يجلس بالقرب من المكان.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حافلة هشمت بعض نوافذها ونزع بعضها الآخر. كما أظهرت الصور أنقاضا في الطريق وجدارا منخفض به حفرة. 

وفي ديسمبر قتل ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري وأصيب عشرة آخرون على الأقل عندما أصاب انفجار قنبلة على جانب طريق حافلتهم السياحية على مسافة تقل عن أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة. 

وجاء في نشرة أمنية وزعت على الصحفيين أن ما وقع يوم الأحد هو "انفجار جسم غريب أدى إلى تهشم زجاج أتوبيس يستقله 25 فردا من جنوب أفريقيا وسيارة ملاكي (خاصة) يستقلها عدد أربعة مواطنين".

وأضافت النشرة أن بعض ركاب الحافلة والسيارة أصيبوا. وقال عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به في بيان إن المتحف ”آمن ولم يتأثر أي من مبانيه أو أسواره بالانفجار“. 

وأضاف "يبعد موقع الانفجار عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترا ويبعد عن مبني المتحف مسافة أكثر من 400 متر".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...