باكستان تجدد موقفها الداعم للوحدة الترابية للمغرب

 باكستان تجدد موقفها الداعم للوحدة الترابية للمغرب
الصحيفة - متابعة
الجمعة 13 شتنبر 2019 - 19:28

قال حميد أصغر خان، سفير دولة باكستان المعين حديثا بالمغرب، أن موقف باكستان من قضية الصحراء "واضح لا لبس فيه"، مضيفا "نحن ندعم الوحدة الترابية للمغرب".

وسجل الدبلوماسي الباكستاني، خلال لقاء عقده مع ممثلي وسائل الإعلام، أن بلاده "تبدي رأيا جد إيجابي بخصوص مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب"، معتبرا أن "هذا المخطط الواقعي، سيشكل إلى جانب القرارات الأممية ذات الصلة، خارطة طريق لحل هذا النزاع المفتعل".

كما أكد خان أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات مع المغرب لتشمل مختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك، من قبيل السياحة والصناعة والدفاع، موردا في سياق حديثه إن بلاده "لا ترغب فقط في تنويع علاقاتها مع المغرب، بل تسعى إلى توطيدها لتشمل مجالات جديدة كالقطاع السياحي".
من جانب آخر، أوضح السفير الباكستاني أن بلاده تعتزم دعوة المغرب إلى المشاركة في فعاليات مهرجان الأرز المنظم بهدف الترويج للأرز المحلي، على اعتبار أن باكستان تعد من بين الدول الرائدة في إنتاج الأرز.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...