بايدن يُرشح بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية

 بايدن يُرشح بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 18 مارس 2022 - 23:13

بعد أشهر من شغور المنصب، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، عن ترشيحه بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية.

وحسب بلاغ نشر في الموقع الرسمي للبيت الأبيض، فإن السفير الجديد لواشنطن في الرباط الذي رشحه بايدن سبق أن شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

ويعتبر بونييت تالوار من الديبلوماسيين الأمريكيين الذين شغلوا مناصب مهمة من بينها منصب مساعد وزير الخارجية والشؤون السياسية والعسكرية في الفترة من 2014 إلى نوفمبر 2015. كما عمل تالوار مستشارًا بارزًا للشرق الأوسط لباراك أوباما ولعب دورًا مركزيًا في دبلوماسية القنوات الخلفية التي أنتجت الاتفاق النووي الإيراني.

وقبل العمل في البيت الأبيض، كان مستشارًا كبيرًا للسيناتور آنذاك جو بايدن في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لمدة اثني عشر عامًا. قبل أن يصبح الاخير رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية خلفا لرونالد ترامب.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...