بتر خريطة المغرب يجر على صفحة الPSG سخطا عارما قبل ساعات من مواجهة بريست في الدوري

 بتر خريطة المغرب يجر على صفحة الPSG سخطا عارما قبل ساعات من مواجهة بريست في الدوري
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 20 غشت 2021 - 14:19

أثارت الصفحة الرسمية لفريق باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، سخطا عارما لدى المتتبعين المغاربة، بعد نشر خريطة المغرب مبتورة، وذلك في منشور يسبق المواجهة المرتقبة للفريق، مساء الجمعة، أمام "ستاد بريست"، في إطار الجولة الثالثة من الدوري المحلي.

التدوينة التي تشير إلى توقيت المباراة المرتقبة، حسب كل دولة، والتي تم تمويلها ماديا من قبل شركة مراهنات كينية، يظهر خارطة المغرب مبتورة من أقاليمها الجنوبية، مما دفع عدد كبير من زوار الصفحة إلى إبداء امتعاضهم من ذلك والمطالبة بإعادة نشر الخارطة كاملة، في حين ذهب البعض الآخر إلى سحب الإعجاب.

هذا وقام البعض الآخر بمراسلة الصفحة الرسمية لنادي العاصمة الفرنسية، من أجل تنبيه القائمين على "الديجيتال" إلى ضرورة تدارك الخطأ، سواء كان ذلك عن قصد أو غير قصد، سيما وأن ذلك يمس بجزء من شعبية الPSG بالمغرب، والتي بدأت تأخد أبعادا كبيرة بعد التحاق الدولي المغربي أشرف حكيمي بالفريق، قبل أشهر.

جدير بالذكر أن القطري ناصر لخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الذي يشغل أيضا منصب مدير عام لقنوات "بي إن سبورتس"، كان قد تلقى شكايات رسمية، بخصوص تدوينات معادية للمغرب، تخص المعلق التلفزيوني الجزائري حفيظ الدراجي، الأخير الذي طلب منه سحبها من صفحاته على وسائط التواصل الإجتماعي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...