بتهمة الإساءة لمؤسسات دستورية.. الحكم على "عروبي في ميريكان" بـ3 أشهر نافذة

 بتهمة الإساءة لمؤسسات دستورية.. الحكم على "عروبي في ميريكان" بـ3 أشهر نافذة
الصحيفة من الرباط
الخميس 25 مارس 2021 - 15:25

أعلن مقربون من المدون المغربي شفيق العمراني، الشهير بـ"عروبي في ميريكان"، اليوم الخميس، أن القضاء المغربي حكم عليه بالحبس 3 أشهر نافذة، وذلك بعد أن كان قد ألقي القبض عليه في 6 فبراير الماضي مباشرة بعد أن حط بمطار الرباط – سلا قادما من بلجيكا.

وحسب المعطيات المتوفرة عبر عائلة المعني بالأمر، فقط صدر في حقه حكم ابتدائي بالحبس النافذ مع غرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، بعد اتهامه بـ"الإساءة لمؤسسات دستورية وإهانة هيئات منظمة وموظفين عموميين".

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء قد أصدر بلاغا يوم 7 فبراير الماضي يؤكد فيه توقيف العمراني، موردا أنه "كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين".

ولم تفصل النيابة العامة في طبيعة تلك العبارات والجهات المعنية بها، غير أن المعروف عن "عروبي في ميريكان" نشره العديد من الفيديوهات والتدوينات التي تتضمن نقدا للعديد من المؤسسات المغربية والمسؤولين عنها بما في ذلك القصر الملكي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...