بدء نقل مقار قنوات "العربية" و "إم بي سي" إلى الرياض

 بدء نقل مقار قنوات "العربية" و "إم بي سي" إلى الرياض
الصحيفة
الأربعاء 1 شتنبر 2021 - 9:26

بدأت شبكة قنوات "العربية" و "إم بي سي" بنقل عملياتها من دبي إلى الرياض، في ظل تشجيع الشركات الكبرى على نقل مقراتها الرئيسية إلى المملكة.

وأكدت صحف سعودية، اليوم الأربعاء، أنه تم إخبار الموظفين في قناتي "العربية" و"الحدث" ، وكلاهما يعملان تحت مظلة وسائل الإعلام نفسها ، بخطط الانتقال إلى الرياض من دبي يوم الاثنين الماضي.

وقالت المصادر إن الهدف يكمن في إنتاج 12 ساعة من البرامج الإخبارية من العاصمة السعودية بحلول أوائل يناير. وسيتم تقديم الدعم لبقية الموظفين للتحرك بشكل تدريجي مع اكتمال المرافق، مضيفة أن الإدارة أكدت للموظفين أنه لن يكون هناك تسريح للموظفين. ونقلت عن سام بارنيت ، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إم بي سي"، أكبر محطة إذاعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قوله إن خطط الشركة السعودية لإنشاء مقر جديد في الرياض ، التي تم الإعلان عنها العام الماضي، "تسير على الطريق الصحيح"، مضيفا أن "إم بي سي" تخطط للحفاظ على "وجود إقليمي قوي".

وكانت السعودية قد طلبت من الشركات الدولية وضع مراكزها في الشرق الأوسط في المملكة بحلول بداية عام 2024 أو المخاطرة بخسارة الأعمال في أكبر اقتصاد في المنطقة. وتضم مدينة دبي للإعلام بعض ا من أكبر شركات الأخبار في المنطقة لأكثر من عقد من الزمان.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...